المجلس البلدي بشمال الباطنة يناقش مشاريع الخطة الخمسية وأولويات التنمية لعام 2027م

ترأس سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة رئيس المجلس البلدي صباح أمس اجتماع المجلس البلدي الخامس لعام 2026م، وذلك بقاعة المجلس بمكتب المحافظ، بحضور مدراء العموم وأعضاء المجلس،  حيث ناقش المجلس عددا من الموضوعات التنموية والخدمية والاجتماعية المدرجة على جدول الأعمال.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع الخطة الخمسية ومشاريع المحافظة المقترحة لعام 2027م، والتي تضمنت حزمة من المشاريع الإنمائية ذات الأولوية في مختلف ولايات محافظة شمال الباطنة، شملت مشاريع البنية الأساسية والتطوير الحضري وجودة الحياة والواجهات البحرية والطرق الداخلية، إلى جانب مشاريع تطوير المداخل والخدمات والمخططات الحضرية، كما تم التطرق إلى إطار تنفيذ المشاريع بالمحافظة وآليات التمويل والتنفيذ عبر الشراكة مع القطاع الخاص وبرامج تنمية المحافظات والمبادرات التشاركية والمسؤولية المجتمعية.

وشملت المشاريع المقترحة تنفيذ وتصميم ورصف الطرق الداخلية بولايات المحافظة وتطوير عدد من الطرق الحيوية والخدمية، إضافة إلى مشاريع تطوير الواجهات البحرية والمخططات الحضرية والمناطق التجارية والسياحية، بما يعزز مستهدفات التنمية المستدامة ويرتقي بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

كما ناقش المجلس عددا من ردود الجهات الحكومية واللجان المختصة المرتبطة بالجوانب الصحية والاجتماعية والخدمية والتنظيمية، من بينها موضوع العزب العشوائية بمنطقة فلج العوهي بولاية صحار، ودعم المجالس العامة وتمكين الشباب اقتصاديا ودعم المبادرات الريادية.

واطلع المجلس كذلك على عدد من الردود المتعلقة بالخدمات والمشروعات التنموية، من بينها تخصيص موقع لمشروع استثمار زراعة أشجار القرم بولاية شناص وتخصيص موقع بديل لتجفيف الأسماك بمنطقة مجيس بولاية صحار وصيانة طرق الخدمات أمام المدارس الحكومية بمنطقة الحويل القديمة بولاية صحم، إضافة إلى عدد من الموضوعات التخطيطية والتنظيمية بولايات الخابورة والسويق.

وأكد المجلس البلدي خلال الاجتماع أهمية مواصلة تعزيز التكامل بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعية، بما يسهم في تنفيذ المشاريع ذات الأولوية وتحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة في ولايات محافظة شمال الباطنة.

تواصل معنا